القائمة الرئيسية

الصفحات

وردنا الآن

وزارة التربية: إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي 2023

اختبارات السنة الخامسة ابتدائي - مدونة التعليم و التربية - شهادة التعليم الابتدائي - وزارة التربية - امتحان تقييم المكتسبات
السنة الخامسة إبتدائي - موقع الدراسة الجزائري

إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي:

مدونة التربية والتعليم في الجزائر اليوم : اعلن الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات عن إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي 5ap exams .

و جاء في بيان للديوان ''نعلم أولياء التلاميذ انه قد تم إلغاء امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي السنة الخامسة و تم تعويضه بامتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي الامتحان يعتبر رسميا و إجباريا و حتميا وإلزاميا لكل تلميذ و يجب اجتيازه حسب الرزنامة''

اجراء امتحان المكتسبات 2023:

و تابع ان جميع المواد معنية بإستثناء التربية الموسيقية، التربية التشكيلية والتربية البدنية و النجاح و الانتقال الى السنة اولى متوسط يتم فقط باحتساب المعدل العام السنوي للفصول الثلاثة ، اي دون احتساب نتائج امتحان تقييم المكتسبات.


و لا ينتقل التلميذ المتغيب او الذي لم يجتز هذا الامتحان الى السنة اولى متوسط مهما كان معدله السنوي في التقويم المستمر حتى ولو تحصل على معدل 10/10

موعد امتحان تقييم مكتسبات مرحلة التعليم الابتدائي الامتحان:

 و يجرى الامتحان في الفترة الممتدة من 30 أفريل إلى 25 ماي 2023 بحيث ينظم تقويم واحد في اليوم ويكون في الفترة الصباحية وفي أيام غير متتالية .
و يجتاز كل تلميذ الامتحان في المؤسسة التي يدرس بها و تحت إشراف أساتذة المدرسة ، المدير والمفتش التربوي للغة العربية بالتنسيق مع مفتش اللغة الفرنسية تحت الإشراف العام للسيد مدير التربية.

انت الان في اول مقال

تعليقات

احصل على تاشيرة الدراسة بكندا

 "لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهتمين، فلربما كنت سببا في تغيير مستقبلهم وحياتهم نحو الأفضل".

روابط منصات موقعنا a onec الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي / السوشيال ميديا في الأسفل.

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تسجيل الاشتراك subscribe في قناة مدونة التربية والتعليم الموجودة على منصة youtube عبر هاتفكم المحمول"