القائمة الرئيسية

الصفحات

وردنا الآن

أهم خمسة خطوات لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية !

 

تعلم اللغة الانجليزية من الصفر حتى الاحتراف - تعلم اللغة الانجليزية من الصفر للمبتدئين كورسات

أفضل طريقة لتعلم الإنجليزية في العالم


لقد أصبح تعلم اللغة الإنجليزية أكثر ضرورة في الوقت الحالي ولا سيما أنها اللغة العالمية والمستخدمة في جميع أنحاء العالم، بالإضافة لكونها تفتح للطفل آفاق جديدة وتهيء له مستقبل أفضل. يحاول الكثير من الأباء تعليم أطفالهم اللغة الإنجليزية بجانب لغتهم الأم لكن لا يعرفون كيف يبدأون، سنشارك في هذه التدوينة أهم خطوات لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية بشكل سهل وبسيط.


على الرغم من أن الآباء المتحدثون للغة الإنجليزية يستطيعون تعليم أطفالهم لغة ثانية بأنفسهم، إلا أن هناك العديد من الاستراتيجيات اللغوية التي يجب اتباعها لاكساب طفلك اللغة الإنجليزية، لذلك يشكل الموضوع تحديا لبعض الأباء، وفي مايلي 5 خطوات يمكنك اتباعها لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية بشكل أسرع واسهل:


هام: إليك افضل 5 منصات على الإطلاق لتعلم اللغة الإنجليزية بطريقة احترافية ؟

ابدأ تعلم اللغة الانجليزية في أقرب وقت:

الخطوة الأولى لتعليم طفلك لغة ثانية هي البدء في أقرب وقت ممكن. ابدأ الآن، بغض النظر عن عمر طفلك. حتى الأطفال يستطيعون تعلم لغة ثانية إذا بدأوا بتعلمها منذ سن مبكرة. يقول الكثيرون إن هناك “فترة حرجة” تتضاءل فيها قدرة الطفل على تعلم لغة جديدة مع تقدمه في السن. هذا لا يعني أن الأطفال الأكبر سنًا لا يستطيعون اكتساب لغة جديدة. ولكن يعني أنهم يتعلمون بشكل مختلف، أو قد لا يكون الأمر سهل مثل تعليم الأطفال الأصغر سنًا. إن البدء بتعليم طفلك اللغة الإنجليزية في وقت مبكر سيعطي طفلك أفضل فرصة لإتقان لغة ثانية كلما تقدم في السن.

لتعلم اللغة الانجليزية لابد من البدأ بالأساسيات أولًا:

من المهم جدًا أن يتعود الطفل على الاستماع للغة الإنجليزية وملاحظة الفرق بين طبقات الصوت حتى قبل أن يتعمق فيها، أبدأ بتعليمه الألوان والأشكال والعد أولًا، ساعده على غناء أغاني تشمل الكلمات الأساسية التي تعلمها، واجعله يميز الأشكال والألوان باللغة الإنجليزية في المنزل والشارع وغرفته وألعابه والأشياء من حوله.


واحدة من أكثر الطرق فعالية لتعليم طفلك اللغة الإنجليزية هي الاستماع إلى الموسيقى، لذلك يمكنك تشغيل أغاني تعليمية في الخلفية بشكل مستمر وبعد فترة سيصبح طفلك يردد الكلمات، يتبع الكثير من المتعلمين عبر العالم هذه الطريقة الممتعة مع الأطفال التي أثبتت فعاليتها مع عدة أطفال.


كما أن الإنخراط في الأنشطة التي يحبها طفلك يجعل تعلم اللغة ممتعًا. يتعلم الأطفال بشكل أفضل عندما يكونون مشغولون باللعب سواء كان يلعب بالألعاب أو يرسم، استغل وقت اللعب لتعريفه بمصطلحات وعبارات جديدة.

استخدم التكنولوجيا في تعلم اللغة الانجليزية:

عند تعليم طفلك لغة ثانية، ستكون التكنلوجيا أفضل صديق لك ابحث عبر الإنترنت عن أشياء مثل قصص أطفال باللغة الإنجليزية أو ألعاب تعليمية أو برامج أنشطة. استغل وقت استخدام طفلك للأجهزة اللوحية والذكية لصالحك واسمح لطفلك بمشاهدة رسوم متحركة أو برامج تلفزيونية باللغة الإنجليزية


اطلب من الأساتذة أو المدارس التعليمية بمشاركتك قصص أطفال وبرامج تلفزيونية مناسبة للأطفال باللغة الانجليزية، يوجد العديد من البرامج والقصص المفيدة والأغاني المناسبة لتعليم الأطفال على العديد من المنصات مثل يوديمي.

اطلب المساعدة من الأساتذة المحترفين:

مساعدة جهة مختصة بتعليم الأطفال مفيدًا جدًا عندما لا يتقن الأباء اللغة الإنجليزية أو لا يملكون الوقت لتعليم أطفالهم بأنفسهم. ابحث عن جهات تقدم دروس تعليم اللغة في منطقتك، أو في حالة كنت لاتملك الوقت وتفضل التعليم عن بعد learn english online، هناك العديد من المنصات التعليمية تدرس مناهج خاصة ومكثفة مع معلمين مختصين ومتحدثيين أصليين للغة وبهذا ستضمن أن طفلك يتعلم ويستفيد ويستمتع. كما أن التعليم فيها فردي ويختلف عن تعليم المعاهد التي تجمع أكثر من طالب في نفس الجلسة، فسيحظى الطفل باهتمام مضاعف وتركيز أكثر. كلما تكررت الدروس المقدمة أسبوعيًا، يتعرض الطفل لمعلومات ومصطلحات أكثر ويستطيع اكتساب اللغة في فترة وجيزة، لا تكتفي فقط بحضور طفلك لدروس متخصصة في تعليم اللغة بل راقب تطوره وأدائه بالمراجعة المستمرة.

تعلم اللغة الانجليزية من خلال الممارسة والاستمرار:

 دروس اللغة الإنجليزية المتخصصة ستكسب طفلك الأساسيات الجيدة للغة، لكن ستحتاج إلى إيجاد طرق ليمارس طفلك ماتعلمه فعليًا، فقد يكتفي الطفل بالاستماع أو ترديد كلمات بسيطة في المدرسة أو المعهد، لكن لإتقان اللغة فهو يحتاج للممارسة الحقيقية.


إن وجود متحدث أصلي للغة الإنجليزية حول الطفل سيساعده على استخدام اللغة الإنجليزية بشكل يومي في مختلف أنشطته اليومية، كوجود مربية أو أحد الأصدقاء ليساعد الطفل على ممارسة اللغة بشكل طبيعي ويجبر على استخدام اللغة الإنجليزية ليوصل أفكاره لهذا الشخص، شجع طفلك على استخدام اللغة مع متحدثيها في المطاعم أو المحلات، قد يحظى بعض الأطفال لفرصة السفر ومقابلة متحدثيين أصليين للغة لكن ستجد طرق أخرى لمساعدة طفلك لممارسة اللغة غير السفر، يوفر لك كامبلي كيدز معلمين أصليين متاحين على مدار الساعة لمساعدة طفلك للتعلم بكل متعة في أي مكان أمام ناظريك وبتكلفة أقل من السفر.


بعبارة أخرى، ابحث عن أشخاص أو مواقف يكون طفلك فيها محاطًا بأشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية. لن يكون الأمر سهلاً ولن يحدث بين عشية وضحاها. لكن تعليم طفلك اللغة الانجليزية هو هدية تدوم مدى الحياة.

تعليقات

احصل على تاشيرة الدراسة بكندا

 "لا تنسى مشاركة هذه المقالة مع أصدقائك المهتمين، فلربما كنت سببا في تغيير مستقبلهم وحياتهم نحو الأفضل".

روابط منصات موقعنا a onec الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي / السوشيال ميديا في الأسفل.

"يمكنكم استلام إشعارات بأهم الموضوعات الخاصة بالتعليم والدراسة في الجزائر لحظة بلحظة، بعد تسجيل الاشتراك subscribe في قناة مدونة التربية والتعليم الموجودة على منصة youtube عبر هاتفكم المحمول"